Share
Best Blogger Tips

تجربتي مع اللينكس.. !!

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم


أردت أن أشارككم تجربتي مع اللينكس اوبونتو حتى تعرفوا بعض مميزاته و تكونوا خلفية عنه.

التوزيعة التي جربتها هي الأوبونتو، كما قمت أيضا بتجربت اللينكس مانت ولكن لفترة قصيرة جدا.

سوف أعطيكم مقدمة بسيطة عن اللينكس. هو نظام تشغيل يعني مثل الويندوز و الماك و لكنه يختلف عنهم بكونه مفتوح المصدر و بإمكان أي شخص الإطلاع على الكود المصدري و حتى التعديل عليه، و لدلك ستجد أن هنالك الكثير من التوزيعات كل توزيعة ولها غرض معين، فهناك مثلا توزيعات لمختبري الإختراق مثل الباك تراك، و هناك توزيعات لمصممين و لأصحاب المونتاج، حتى أن هنالك توزيعات إسلامية، أما الأوبونتو فهي للمستخدم العادي.

بداية سأتكلم عن مرحلة التثبيت، صراحة وجدت سهولة كبيرة في تثبيتها بالإضافة أن دلك لا يستغرق وقتا طويلا فقط مابين 15 و 20 دقيقة على عكس الويندوز.

بعد التثبيت سيبهرك المظهر و التصميم الراقي و الأنيق جدا و الدي يفتح النفس للتصفح، من ما أعجبني أيضا أنه معظم البرامج تجدها عندك في مكتبة و كل ما عليك هو أن تعلم على البرنامج الدي تريد تثبيته و تضغط تطبيق ثم سوف يقول بالتحميل و التثبيت، طبعا هده الميزة غير موجودة في الويندوز ويجب عليك أن تبحث في الأنترنت و تحمل و قد يؤدي دلك إلى تحميلك لبرامج تحوي فيروسات. أيضا من أكثر ما جعلني أتعلق باللينكس هو السرعة السرعة في الإقلاع و السرعة في فتح البرامج و في استجابتها، بالإضافة إلى دلك أنك ستنسى مصطلحا اسمه "النظام علق".

هناك بعض المشاكل التي يجب أن أتحدث عنها والتي من الممكن أن تؤدي إلى نفور المستخدم من هدا النظام، بعد تثبيتي له استغرقت مدة طويلة حتى وجدت طريقة لتثبيت الموديم، في ما بعد اشتريت router و لم أعد أواجه مشكلة من هده الناحية فكل ما عليك هو ربطه بالجهاز و النظام سيتعرف عليه دون دريفر و دون أي شيء آخر، أيضا من المشاكل التي واجهتها هو المسارات و فهمها و معرفة أين توجد ملفات النظام و كيفية التنقل بشكل سلس بين الملفات، ولكن مع التعود تجد الأمر بسيطا.

كانت فعلا تجربة جميلة استفدة منها كثيرا أتمنى أن تجربوه أنتم أيضا و أن تستفيدوا.

twitter شارك هذه الصفحة :

شارك الصفحة في الفيس بوك
شارك الصفحة في صدي قوقل
شارك الصفحة في تويتر Twitter
تابعنا عبر خدمة الخلاصات RSS
تابع تعليقات المدونة عبر الـRSS

أضف بريدك للاشتراك بالقائمة البريدية

Delivered by FeedBurner

0 التعليقات:

إرسال تعليق

histats

 
Mon autre site web